مذكرة: أثر استراتيجية التسويق الأخضر على قرار الشراء لدى المستهلك الجزائري (رباح زينب)
مذكرة: أثر استراتيجية التسويق الأخضر على قرار الشراء لدى المستهلك الجزائري (رباح زينب)
جامعة: محمد بوضياف بالمسيلة (الجزائر)
سنة المناقشة: 2016
الملخص:
تناولت هذه الدراسة اثر استراتيجية التسويق
الأخضر على قرار الشراء لدى المستهلك الجزائري، ولتحقيق الهدف من الدراسة تم الاعتماد
على أداة المقابلة لمعرفة ما إذا كانت مؤسسة كوندور محل الدراسة تتبنى إستراتيجية التسويق
الأخضر ثم معرفة الأدوات التي تعتمد عليها في تنفيذها،
كما تم تصميم وتوزيع استبيان
يحتوي 24 بند على عينة ملائمة من المستهلكين الجزائريين لقياس متغيرات الدراسة والعلاقة
بينهما. توصلت الدراسة إلى أن المستهلك الجزائري يملك وعيا بيئيا وهو أكثر تقبلا للمنتجات
الخضراء كما أنه يتأثر بأدوات استراتيجية التسويق الأخضر وبالتالي فإن أي مؤسسة اقتصادية
تتبنى هذه الإستراتيجية لها إمكانية التأثير على قرار الشراء للمستهلك الجزائري.
الكلمات المفتاحية:
استراتيجية التسويق الاخضر، قرار الشراء، أدوات استراتيجية ، التسويق الاخضر.
Résumé
Cette étude a traité l’effet de la stratégie du marketing vert sur la
décision d’achat. chez le consommateur algérien, et pour réaliser le but de
cette étude nous avons baser sur l’interview pour savoir si l’ Enterprise
Condor est une entreprise qui suit la stratégie du marketing vert puis connaitre
les outils utiliser pour la réaliser nous avons aussi conçu un questionnaire
contenant 24 points distribué sur un échantillon représentatif des
consommateur algériens pour mesurer les variables de l’étude et la relation
qui les lie.
L’étude a conclu que le consommateur algérien a une conscience
environnementale et qu’il a une acceptation préalable pour les produits verts,
comme il est influencé par les différents outils de la stratégie du marketing
vert, alors nous déduisons que toute entreprise utilisant cette strategie pourra
influencer la décision d’achat du consommateur algérien.
Mot clé : la stratégie du marketing vert , la décision d’achat, outils de la
stratégie du marketing vert
ليست هناك تعليقات